http://cattip.blogspot.com.eg/ انواع القطط واشهرها: اجمل انواع القطط فى العالم بالصور وصفاتها

السبت، 7 نوفمبر 2015

اجمل انواع القطط فى العالم بالصور وصفاتها




اجمل انواع القطط فى العالم بالصور وصفاتها







القط الحبشي ... Abyssinian

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

القط الحبشى اختلف العلماء لمصدر تاريخ هذه القطه الجميلة هل هو مصري ام حبشي. وان كان مصري فالحبش هم أول من عرض هذا النوع في إنجلترا. لاحظ المختصون ان صور القطط الموجوده في المقابر الفرعونية تشبه لحد كبير قطط الحبشة.مما يؤكد ان القط الحبشى منحدر من القطط المصرية. والتي تشبه الالهة الفرعونية.
تم احضارها لانكلترا. المعطف شعر قصير وكثيف مثل الارنب. اللون الأحمر القانى أو نحاسى مخطط باحمر داكن ومن خصائصه كل شعرة لها قسم فاتح عند الجذر وقسم داكن عند الطرف أي فراء جذاب أي بقع فاتحة تجعل القط اقل من مستواه وغير مقبولة. جسمه طويل نحيف واقدام بوسائد سوداء الذيل طويل مستدق الطرف وصفت عيناه بانها الأكبر والاكثر براءة وقد تكون خضراء أو صفراء.و يتميز بشكل العين اللوزيه والاذن المدببه.
من أهم مواصفاته انه ما يحب التدليل والمداعبه، من القطط النشيطه جدا والنبيهه، ويعتبر من أصعب القطط في التربية

قط البوبتيل الامريكي ... American Bobtail

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قط البوبتيل الأمريكي سلاله البوبتيل ناتجه من تهجين نوعين من أشهر القطط الامريكيه ... ياتي بذيل قصير اذا كان نقي
تمتاز هذه النوعيه من القطط بشخصيتها المحبوبه واحساسها بمشاعر الأشخاص. وهي تعتبر من القطط الحساسه جدا لدرجه ان بعض الأحيان يوصفونهم كعلاج نفسي

القط الامريكي ملتف الاذن ... American Curl

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

القط الأمريكي الملتف الاذن تنحدر هذه السلاله من قطه ضاله وجدت في كلفورنيا سنة1981م وهي ملتفة الاذان إلى الأعلى نتيجة جين طبيعي، ولهذا القط شكل وهيئه غريبه يقظه نتيجة هذا الالتفاف في الاذن، ولكن القط على عكس مظهره فهو هاديء ومحبوب، ونظرا لان هذا النوع عاش عدة اجيال كقط ضال فإنه يحمل صفات عدة من أنواع القطط مثل الشعر الطويل أو القصير والجه الدائرى أو الطويل.
القط الامريكي قصير الشعر ... American Shorthair

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

القط الامريكى القصير الشعر جاء مع المهاجرون من أوروبا إلى أمريكا. فراءه قصير قوى. الوانه الأبيض والأسود الفحمى أو الدخانى. الأزرق الأحمر الشنشيلا (السنجابى) الرأس ممتلئ والاذنان منتصبتان وشاربان اسسيان كبيران فكين قويين عينان مستديرتان ومنحرفتان نحو الخارج. ذكى ودود صياد يحب كل افراد العائلة.
القط الامريكي سلكي الشعر ... American Wirehair

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

القط الأمريكي سلكي الشعر تنحدر هذه السلاله من قط صغير سمي ادم، ولد في مزرعه في فيرنون بنيويورك وكان له فرو سلكي مرن لا يشبه اي فرو لقط اخر تمت دراسته في السابق وفروه اشبه بصوف الخراف، تم تزويجه مع قطه من نفس البطن التي ولد منها ومع عده أنواع أخرى من قصيرة الشعر
القط البالينيزي ... Balinese

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

القط البالينيزى المنشا في أمريكا 1950 ولدت قطط صغيرة من ام سيامية ولكن ليس لها الشعر التقليدى القصير بل شعر حريرى طويل، شعرها حريرى طويل كثيف من أعلى وقصير من اسفل، لها نفس قناع السيامى الجسم خفيف وعضلات جيدة، حركاته رشيقة، السيقان الخلفية أطول من الامامية، رأسه متناسق على شكل وتد والانف طويل والعيون لوزتان منحرفتان زرق والذيل طويل وبه شعر أكثر من السيامى الطباع : ودود ذكى متودد له نفس صوت ونغمات السيامى، السلالة إذا تزوج نفس النوع يعطى جراء بالينيزية إذا تزوج سيامى سيعطى جراء سيامى.
قط البنغال ... Bengal

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قط البنغال نتجت هذه السلاله من تزاوج قطه منزليه مرقطه مع القطه النمريه المتوحشه، ونتج عن هذا التزاوج قطط شرسه جدا والذكور منها عقيمه، اما الاناث فقد تم تزويجها مع قط بري احمر مرقط كان في حديقه للحيوانات في دلهي، ومع قط عتابي مرقط من لوس انجلوس لتنتج لدينا البنغال المرقط الوديع الجميل كما نعرفه الآن.و تم تسميتها بالقطط البنغاليه اشتقاقا من الاسم العلمي للفهد الآسيوي Prionailurus bengalensis
قط بيرمان ... Birman

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بيرمان (بالإنجليزية: Birman) يُعرف هذا القط أيضاً باسم قط بورما المقدس. وهو قط كبير طويل قوي ممتلئ الجسم، وشعره طويل حريري الملمس، ذهبي اللون؛ وتوجد أسطورة حول اكتساب هذا القط للونه تقول: كان في الزمن القديم لحراس معبد لاوتسون Lao Tsun قططٌ صفر العيون ذوات شعر طويل.
أمّا التاريخ الحديث لقط برمان، فيكسوه الغموض شأنه في ذلك شأن أصله. والثابت تاريخياً أنه هُرِّب من بورما في عام 1919 ذكر وأنثى من هذا النوع من القطط إلى فرنسا ولم يتحمل الذكر مشاق هذه الرحلة الطويلة، ولكن الأنثى (المسماة سيتا Sita ) عاشت، وكانت حبلى لحسن الحظ. وقد اعترفت السجلات الفرنسية بقط برمان كسلالة خاصة في عام 1925. وعقب انتهاء الحرب العالمية الثانية، كان يوجد قطان فقط من هذا النوع في كل أوروبا. وقد تطلب إعادة تنمية هذه السلالة برنامجاً علمياً خاصاً.

قط بومباي ... Bombay Cat

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قط بومباي (بالإنجليزية: Bombay (cat)) هو قط من سلالة حديثة، كان نتيجة مزج سلالات من القطط البورمية والأمريكية القصيرة الشعر وقد أطلق عليها هذا الاسم لأن هذه القطط شديدة الشبه بالنمور الهندية السوداء، وهو متوسط الحجم وله قامة رشيقة تنتهي بأقدام لها وسائد، رأسه مستدير وممتلئ بحنك قصير، وأذناه متوسطتا الحجم ومستديرتا الأطراف، وأنفه قصير أسود اللون وعينها مستديرتان وصفراواتان، وذيله متوسط الطول، ويمتاز بالذكاء والهدوء ويتودد لصاحبه، وهو يحب العيش في البيوت ويعتمد في غذائه على اللحوم بصورة أساسية، تلد الأنثى أربعة أو خمسة جراء في كل مهد الجراء فاتحة اللون لكنها تصبح سوداء تماما بعد مرور ستة أشهر.
القط البريطاني قصير الشعر ... British Shorthair

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

القط البريطاني قصير الشعر (بالإنجليزية: British Shorthair) تتميز بجسم منخفض وارجل قصيره وبراثن مستديره ، وراس كبير ومستدير ، ورقبه غليظه وقصيره ، واذان قصيره ، وعيون كبيره مستديره ومتباعده وتبدو في شكلها اقرب إلى القط البري الاسكتلندي كما انها ذكيه ومحبه واصواتها هادئه ومزاجها جيد جدا وفروها كثيف سهل التنظيف ونادرا ما يتشابك .
قط برومي ... Burmese

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قط بورمي (بالإنجليزية: Burmese) (بالتايلندية: ศุภลักษณ์) من الثابت علمياً أن القط البورمي قط أمريكي، تعود أصوله إلى ماليزيا وقد هجنه الدكتور جوزيف طومسون في الثلاثينات من قطة أنثى من نوع "وونج ماو" Wong Mau، استُجْلِبت إلى الساحل الأمريكي الغربي.
قط شارتروه ... Chartreux Cat

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قط شارتروه (بالفرنسية: Chartreux) ويسمى أحيانا ب قط فرنسا الأزرق ، ترجع الروايات عن قط فرنسا الأزرق إلى القرن السادس عشر الميلادي. ويُعتقد أنه أنحدر من القط السوري، الذي كان قطاً كبيراً يغطيه صوف ذو لون رمادي، وله أعين نحاسية، وقد نُقل إلى أوروبا خلال الحرب الصليبية .
وقد أطلق على هذا القط اسم «شارتروه» نسبة إلى منطقة شارتروه الفرنسية en:Grande Chartreuse. وكان أول من أطلق عليه اسم "قط فرنسا" عالِمَا الحيوان: لينيوس Linnaeus، و بوفون Buffon، وأعطياه اسماً لاتينياً Felis Catus Coeruleus أي "القط الأزرق"، ليفرقوا بينه وبين القط المستأنس المعروف باسم Felis Catus Domesticus

قط شوازيه ... Chausie

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قط شوازيه أو قط شوسيه (بالفرنسية: Chausie) ، هي سلالة قطط تكونت من تهجين القطط المنزلية Felis catus مع سنور الأدغال Felis chaus .
يشبه القط الحبشي كثيرا الفرق في اعين القط الحبشي اكبر
هو ناتج تزاوج القط الحبشي مع قط الادغال

قط قصير الشعر ذو الاطراف الملونه ... Colourpoint Shorthair

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قط قصير الشعر ذو الأطراف الملونة (بالإنجليزية: Colourpoint Shorthair) يعتبر هذا القط هو القريب المتألق للقط السيامي. وأفراد هذه السلالة تتباهى بأناقتها، التي تتمثل في أطرافها الملونة. وهي قطط رشيقة، متوسط الحجم، نحيلة الجسم، والذكر أكبر حجماً من الأنثى. ويوجد من هذه السلالة ستة عشر لوناً مختلفاً، أساسها الأبيض الناصع، والقشدي، والعاجي، والأزرق، والرمادي. أمّا الأطراف، أي الوجه والأذنان والأرجل والذيل، فغالباً ما تكون مخططة بلون المشمش أو اللون الأحمر أو لون القشدة أو البني الداكن. ولون العينين أزرق داكن في جميع الأحوال.
نشأت هذه السلالة في الربع الأول من هذا القرن عندما هجّن بعض المربين القطط التي تتميز بوجهها أو أرجلها أو أذنيها أو ذيلها الأحمر أو البني الفاتح، مع القطط السيامي عن طريق تهجين الأبناء بالآباء، أو الأحفاد بالأجداد، فيما يعرف في علم الإنتاج الحيواني والوراثة باسم الإستنسال السلالي Line Breeding. وقد تمكن المتخصصون بعد ذلك من إنتاج قطط ذات أطراف مخططة، مستخدمين في برامج الإنتاج قططاً تحتوي خلاياها على جينة اللون المخطط التي ورثتها عن أجدادها القطط الأليفة قصيرة الشعر أو القطط الفارسية. وقد تم الاعتراف بهذه السلالة، كسلالة تختلف عن القط السيامي، في عام 1964. وهذا القط حساس جداً ولديه شعور كبير بالانتماء.

قط كورنيش ريكس ... Cornish Rex

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قط كورنيش ريكس (بالإنجليزية: Cornish Rex) سمي هذا القط بهذا الاسم نسبة إلى مقاطعة كورنوول Cornwall الإنجليزية. وهو يتميز بشعره الناعم الأجعد المتموج، حتى أن شعر شواربه مجعداً. ويُعطي ملمسه الإحساس بملمس القطيفة المتكسرة Crushed Velvet ويتصف هذا القط بمجموعة من المنحنيات، تبدأ بشعر الفراء الذي يظهر مجعداً شديد الانحناءات، على الرغم من نعومته الرائعة. وهو شعرٌ قصير ملاصق للجسم، ولا يمكن مقارنته بأي فراء لأي حيوان آخر. وتختص هذه السلالة بمواصفات جسدية خاصة، فالأذنان كبيرتان على رأس بيضاوي ذي وجنتين بارزتين، وأنف روماني عالٍ، وذقن قوية تدل على العزم والقوة. والظهر مقوس والصدر برميلي الشكل، بينما الأرجل طويلة رفيعة ورشيقة. والجسم عامة عضلي قوى وطويل، بالنسبة لقط متوسط الحجم. وهو قط عاطفي يؤثر الناس ويتأثر بهم، ميال للعزلة، إلاّ انه أحياناً يصبح محباً للعب واللهو. ونظراً لقصر الشعر فانه يبدو وكأنه لا يستبدله، ولكن العكس صحيح فهو يستبدله كل عام بشعر جديد، مما يدعو بعض مرضى الحساسية، خاصة الحساسية للشعر، إلى عدم اقتنائه. وهناك عدة ألوان لهذه السلالة، منها الأبيض، والأسود، والأزرق، والأحمر، والقشدي، والفضي، والمخطط، والمبقع، إضافة إلى عدد من الألوان الأخرى، أو مزيج من الألوان.
قط ديفون ريكس ...Devon Rex

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قط ديفون ريكس (بالإنجليزية: Devon Rex)هذا القط محبوب لفرائه المجعد، وعينيه الواسعتين. وقد استمد اسمه من مدينة ديفون، حيث أكتشف هناك في منجم للزنك. يتصف هذا القط بفرائه المنوع التموجات، بين قصيرة إلى واسعة، وكلها تتصف بالنعومة الفائقة. وتغير الجراء شعرها في الأسبوع الثامن من عمرها، وقد يتأخر ذلك إلى الشهر الثامن أو العاشر. والأذنان مثل أذني الخفاش، ووجهه أكثر ما يجذب الانتباه. وهو قط لطيف يقفز على الأكتاف أو ينام على الرقبة. ويُعبر عن سعادته بهز ذيله، ويحب الاستحمام على عكس أغلب القطط
الفرق بين الديفون ريكس والكورنيش ريكس بسيط جدا هما جدا متشابهان في الشكل خلاف العينان وسعتان في الديفون ريكس و ضيقه في الكورنيش ريكس والفرو ليس ملتصق في الديفون ريكس وملتصق في الكونيش ريكس

قط ماو المصري ... Egyptian mau

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قط الماو المصري وردت صورة لهذا القط في أحد النقوش المصرية التي يعود تاريخها إلى العام (1400) ق.م. أما في العصر الحديث فإن تاريخه يعود إلى عام (1953) م عندما تم تهجين قط مصري جلبته الأميرة ناتالي تروتبسكوي إلى إيطاليا مع قط مصري آخر فولد لهما جروان، وقام الجرو الذكر بمعاشرة الأم فولد القط الذي سمي الماو المصري. إذ أن كلمة «ماو» تعني قط باللغة المصرية القديمة. حجمه متوسط، متين ورشيق، قوائمه طويلة جداً، رأسه مستدير مستدق الحنك، أذناه كبيرتان، حادتان من طرفيهما وعيناه لوزيتا الشكل بلون أصفر أو أخضر، وذيله طويل ومستدق من نهايتة. معطفه حريري كثيف ولماع متوسط الطول وتوجد ألوان متباينة منه، فقد يكون فضي بعلامات فحمية أو برونزي أو دخاني بعلامات سوداء.
طباعه: قط ذكي وهادئ، قابل للتعليم، ماهر في الصيد يمكنه العيش في البيوت، يأكل اللحم والخضار.
وما نراه الآن في الشوارع والطرقات ما هو الا بقايا القط المصري فمن سمات القط المصري القديم الطول فهو طويلا جدا ،النحافه فهو تكوينه الجسدى نحيف واى كان نوع اكله (لا يسمن ابدا)، الذيل الطويل، الاذن المنصبه، الفراء الخفيف والقير والناعم جدا والعيون بكل الألوان تقريبا وتم مزج القط الرومى (كما نسميه) مع القط المصري القديم وما نراه حاليا هو هذا النوع.
وهذه السلاله أكثر شبها بالقطط الحبشيه من القطط السياميه، وللماو فرو مرقط بعلامات مميزه تتوزع عشوائيا على خلفيه باهته، كما توجد علامه (M) على الجبهه وخطوط بين الاذنين وعلى الخدين ولا يوجد منها إلا ثلاثة الوان الفضى والبرونزي والدخاني.

قط برومي الاروبي ... Eruopean Burmese

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قط بورمي (بالإنجليزية: Burmese) (بالتايلندية: ศุภลักษณ์) من الثابت علمياً أن القط البورمي قط أمريكي، تعود أصوله إلى ماليزيا وقد هجنه الدكتور جوزيف طومسون في الثلاثينات من قطة أنثى من نوع "وونج ماو" Wong Mau، استُجْلِبت إلى الساحل الأمريكي الغربي. قط بورمي الاوربي هو نف قط البورمي لكن هناك فرق في المسميات في اوربا وتايلند وماليزيا وايضا القط البورمي الاوربي ياتي باللون الكريمي غالبا.
قط الدخيل ... Exotic

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قط الدخيل (بالإنجليزية: Exotic Shorthair) ، هو قط قصير الشعر، يُعتبر نسخة محورّة من القط الفارسي ويتميز بالوجه المسطح نفسه والصوت القصير الحاد، ولكن الجلد السميك، ذو الشعر الكثيف القصير، يعطيه مرأى دمية الدب الذي يلعب به الأطفال «Teddy Bear». وقد ورث هذا القط عن أجداده شخصية شديدة الهدوء، ولكن برامج التزاوج الحديثة، التي أجريت منذ نحو عشرين عاماً، أدت إلى ظهور سلالات جديدة أكثر نشاطاً وفضولاً. وقد هُجنت بعض أنواع هذه السلالة من القطط، بتناسل القط البورمي أو القط البريطاني أو الأمريكي قصير الشعر. وحتى القط الروسي الأزرق استخدمه بعض المربين في التهجين بغرض تثبيت صفة الشعر القصير، ولكن الهجين الوحيد المعترف به هو الفارسي الأصل. وقد اعترف بهذه السلالة فعلياً في عام 1967
قط هافانا بني ... Havana Brown

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قط هافانا بني (بالإنجليزية: Havana Brown) ، ويعرف أيضا ب «قط الجبل السويسري» ، تم تعريفة في القرن التاسع عشر ، وعرض في إنجلترا في تسعينات القرن التاسع عشر ، يعرف أيضا ب «القط السيامي ذو العيون الغير زرقاء» .
القط البريطاني طويل الشعر ... British Longhiar

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قط بريطاني طويل الشعر (بالإنجليزية: British Longhair) هي سلالة قطط أصلها من بريطانيا
قط الهيمالايا ... Himalayan Cat

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قط الهيمالايا في السنين القديمة قرر المربون في أمريكا الشمالية خلق مزج جديد لعالم القطط بين القطه الفارسية والسيامية وهذا ما نتج واعترف بها في الأوان الأخيرة كقطه فارسيه ولها مواصفات معينه تتصف بها هذه القطه الجميل من لون معطفها السيامي ولون العيون أيضا وتبقى محافظه على الصفات الفارسية.
ويسمى الهيمالايا وهو نتاج تزاوج شيرازى من سيامى ولكن بعد عدة أجيال أي ان أي محاولة لتزويج شيرازى من سيامى ينتج أنواع قبيحة للغاية الشيرازى طفرة أي نادر ولكن إذا تزوج هيمالايا من هيمالايا انجبوا هيمالايا والهيمالايا اما ان يكون مون فيس أو بيكى فيس. الألوان هيمالايا اورنج الأجزاء الغامقة برتقالى وهو كريمى الأنف والأذن وأطراف الأقدام والذيل بلون أغمق شبيه بالسيامى في الألوان هيمالايا شوكلت أي الأجزاء الغامقة بلون الشيكولاتة وباقى الجسم بنى فاتح والهيمالايا البلو اغلى الأنواع واندرها ويعتبر الهيمالايا الأزرق من افخر وأغلى الأنواع واندرهامن أنواع الهيمالايا وقد يتم تزاوج لبيجي مع المون فينتج الهافالبيجي وهو قط له شكل جميل أيضا يجمع بين الشكلين.

القط الياباني قصير الذيل ... Japanese Bobtail

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اليابانى قصير الذيل (بالإنجليزية: Japanese Bobtail) (باليابانية: ジャパニーズボブテイル) سلالة نادرة أصلها من اليابان وهو هناك رمز للحظ السعيد . فراء ناعم حريرى بمعطف سفلى . الرأس مثلث متساوى الأضلاع. اذنان عريضتان واقفتان. عينان براقتان بيضاويتان مائلتين. الذيل هو ما يميزه من 10 إلى 12 سم مثنى كذيل الارنب. قط فريد من نوعه.
قط جاوه ... Javanese Cat

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قط جاوة (بالإنجليزية: Javanese) يتميز بجسم رياضي أنبوبي الشكل، عضلي التكوين، ثقيل الوزن، وأرجل طويلة ذات عظام دقيقة أسطوانية الشكل، مزودة بمخالب صغيرة. وله أذنان منتصبتان تكملان الشكل الوتدي للرأس. أمّا العينان فشرقيتا الملامح، بهما ميل خفيف ولونهما أزرق لازوردي جميل، كلما ازداد عمقاً ازداد جمالاً. كما يلاحظ أن الأنف مستقيم. وشعر هذا النوع من القطط أطول من شعر القط السيامي، لكنه ليس في طول شعر القط الفارسي. وهو شعر ناعم أملس غير منفوش. أمّا شعر الذيل فأطول من شعر ذيل السيامي بحوالي 2 إلى 3 بوصات، مما يميز هذا القط عن السيامي. ويشبه لون القط الجاوي لون القط السيامي، فهو أصفر غامق (بيج) مع لون بنى داكن على الأرجل والوجه والذيل.
وهو قط نشيط يسعد بصحبة الناس، وصديق مخلص لأصحابه يصحبهم في كل مكان في المنزل، ويلفت الأنظار عندما يتجاهله أصحابه. كما أنه يحب اللعب بالدمى ويهوى الأماكن العالية، خاصة أكتاف أصحابه، وهو قط شديد الفضول، ولا يهاب اقتحام الدواليب والأدراج والعبث بالأدوات التي فيها، وأحياناً يجذب انتباه أصحابه بموائه العالي، وهو كثير المواء كنوع من التواصل مع أصحابه.

قط كورات ... Korat Cat

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قط كورات أو قط القراط (بالإنجليزية: Korat) (بالتايلندية: มาเลศ) قط تايلاندي المنشأ، صغير الحجم. ويتميز بفرائه ذي اللون الأزرق الفضي، ووجهه الذي على هيئة القلب، وعينيه البارزتين ذوات اللون الأخضر اللامع. ومثل أنواع القطط الأخرى، فجراء قط القراط تكون عيونها زرقاء عند صغرها، ثم يتحول لونها تدريجياً إلى لون مائل للخضرة حول الحدقة قرابة سن البلوغ. وعندما يصل عمر القط بين 2 و4 سنوات تكتسب الأعين لوناً أخضر لامعاً. وقط القراط له مقدرة فائقة على السمع والإبصار والشم، وهو أليف لطيف يتحرك بحذر، ولا يحب الأصوات الخشنة العالية المفاجئة. وهو ذو طبيعة اجتماعية، يُحب الاختلاط بالقطط الأخرى. وعلى العموم فهو قط نشط، ولكنه لطيف جداً مع الأطفال الصغار.
وفي تايلاند يسمى القراط باسم سي ساوات «Si-Sawat» ، ويعتبر علامة على الفأل الحسن. وفي عام 1959، استورد أول قطين من هذا النوع، "القطان نارا ودارا"، إلى الولايات المتحدة الأمريكية وبدأ قبول هذه السلالة في المعارض ابتداءً من عام 1966.

قط كوريل قصير الذيل ... Kurilian Bobtail

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قط كوريل قصير الذيل (بالإنجليزية: Kurilian Bobtail) (بالروسية: Курильский бобтейл) (باليابانية: クリルアイランドボブテイル) ، هي سلالة قطط أصلها من جزر الكوريل
قط لابرم ... Laperm Cat

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قط لابرم (بالإنجليزية: LaPerm) وهي تعني الشعر المموج ، تعود نشأة قط لابرم إلى قطة أنثى معروفة باسم كيرلي Curly، أي ذات الشعر المجعد، نشأت من طفرة طبيعية. وكان ذلك في دالاس في ولاية أوريجون في الولايات المتحدة الأمريكية ويوجد من قط لابرم نوعان، أحدهما طويل الشعر والآخر قصير الشعر. وهو قط متوسط الحجم، شعره كثير الالتواء. والعامل الوراثي المسؤول عن تجعد الشعر هو عامل سائد. وقط لابرم قط هادئ الطباع، لا يصدر عادة أصواتاً. ولأنه يعتبر قط عمل في المزارع، فهو صياد ماهر كما هو رفيق أليف. ويختلف الشعر الذي يغطى جسد اللابرم في الطول والكثافة، تبعاً لمواسم السنة وعمر القط. ومن الظواهر الفريدة في هذه السلالة أن شعرها يسقط تماماً، على الأقل مرة واحدة في حياة القط؛ ويكون ذلك عادة في مرحلة الطفولة، وقد يحدث في الإناث قبل التزاوج. وقط اللابرم ذو شخصية اجتماعية، يميل إلى صحبة الإنسان. وهو محب للاستطلاع حتى أن الجراء تبحث غالباً عن مصدر صوت الإنسان، الذي يتناهى إليها حتى قبل أن تبصر. وهو يحب الملاطفة ويستمتع بالقفز والجلوس على كتف صاحبه، ويحب أن يتحدث إليه الناس.
قط ماين كون ... Maine Coon

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

القط ماين كون (بالإنجليزية: Maine Coon) مزيج بين الامريكى والانجورا المعطف قصير على الرأس ثم يبدأ في الطول على الأكتاف ثم الجسم كله.الفراء ناعم حريرى ولكنه اقل رفاهية من المعطف الايرانى يشبه حيوان الرقون له رأس كبير مستدير واهم ما يميزه الاذنان منعقدتان ومنتصبتان والعينان كبيرتان بيضاويتان صفراء أو نحاسى أو اخضر حسب لون القط الماين كون الأبيض له عينان زرقاوان والذيل كثيف متوسط الطول وينتهى بخصلة من الشعر. قط ذكى متودد صياد.
تمتاز هالسلاله بالشعر الطويل والمتعدد الألوان وبالخد المرتفع وكثافه الشعر في منطقه الصدر
من السلالات الذكيه والمحببه بالتربيه وتتميز بهدوئهاو تقبلها للعيش مع حيوانات أخرى وهي أشهر أنواع القطط الودوده... وكذا موقع يقول ان تربيتها تشبه تربيه الكلاب من ناحيه الذكاء

قط المانكس ... Manx

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قط المانكس (بالإنجليزية: Manx) قط بلا ذيل فراء براق بشعر خفيف كالارنب له معطف سفلى كثيف الساقان الخلفيتان أطول من الاماميتان مشيته كقفزة الأرنب ,الأنف طويل والأذنان عريضتان مستديرتان والعينان مستديرتان لونها مناسب للون الفراء, قط ذكى قابل للتعليم.
قط مانكس فورملي سيمريك ... Manx formerly cymric

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قط كيمريك أو سيمريك (بالإنجليزية: Cymric) ، هي سلالة قطط ، يعتبرها البعض جزء من سلالة قط المانكس .
هو قط المانكس .. البعض منه ياتي بذيل صغير جدا والوان مختلفه فقط

قط مونتشكين ... Munchkin Cat

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قط مونتشكين (بالإنجليزية: Munchkin) يتميز هذا القط بأرجله القصيرة، التي تُشْبه أرجل كلب الداتشوند الألماني. وقد اكتسب هذه الصفة نتيجة لطفرة ذاتية سائدة في أحد العوامل الوراثية الموجودة على أحد الصبغيات (الكروموزومات) الجسمية. وأدت هذه الطفرة إلى قصر الأرجل، وانحناء خفيف في العظام الطويلة؛ بينما لم يتأثر العمود الفقري، الذي احتفظ بشكله ورونقه وليونة حركته مثل باقي سلالات القطط. وتجدر الإشارة إلى أن الأرجل القصيرة لهذا القط، لا تعوق حركته أو مقدرته على البقاء. وقد تمكن العلماء من الحفاظ على هذه السلالة، باستخدام برامج التزاوج المدروسة بين القطط. ويوجد من هذه السلالة نوعان: نوع طويل الشعر وآخر قصير الشعر.
قط الغابه النرويجي ... Norwegian Forest

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قط الغابة النرويجى (بالإنجليزية: Norwegian Forest Cat) (بالنرويجية: Norsk skogkatt‏) من قطط المناخ البارد وهو من النرويج وله عدة اساطير له فراء كثيف يحميه من البرد، له كل الألوان، جسمه ممتلئ له مخالب غير عادية تمكنه من تسلق الأشجار والصخور. قط ذكى حذرة وصياد ماهر.
قط اوسي ... Oci Cat

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قط أوسي (بالإنجليزية: Ocicat) يُشبه القط أوسي القط البري المنقط إلى حد كبير. وقد نشأ كهجين من القط السيامي والقط الحبشى والأمريكي قصير الشعر . وهو قط اجتماعي، لفرائه ألوان متعددة، لكنها جميعاً مرقّطة.
ويرجع منشأ هذه السلالة إلى عام 1964، عندما هُجن قط سيامي مع قط حبشي، وكان الجيل الأول يشبه القط الحبشي شبهاً تاماً. وعند تهجين أنثى من هذا النوع مع قط سيامي، ولد قط سيامي وآخر منقط، سُمّى أوسى «Oci»، لأنه يشبه حيوان الأسلوت «Ocelot» البري. ثم استعمل القط الأمريكي قصير الشعر في برنامج التهجين لتحسين نوع التنقيط وصلابة العظام ولون الشعر. ومن ناحية الصفات والطباع فإن هذا القط يشبه قريبه القط البري، بل ويسلك سلوكه في الغابة. وليس له مطالب خاصة سوى حب أصحابه وعطفهم عليه واحتضانهم له، وهو لا يفضل الغرباء. ويميل هذا القط إلى اللعب والمداعبة، يفضل النوم على حِجر صاحبه مع فاصل من الخرير الخفيف.

القط الشرقي قصير الشعر ... Oriental shorthair

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قط شرقي قصيرة الشعر (بالإنجليزية: Oriental Shorthair) يشبه القط السيامي من ناحية الشخصية والتكوين الجسماني، ولكنه يختلف عنه في أنه ذو لون واحد أو مخطط وليس له أطراف ملونة، كما توجد منه عدة ألوان.
القط الشرقي طويل الشعر ... Oriental Longhair

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قط شرقي طويل الشعر (بالإنجليزية: Oriental Longhair) هو النسخة متوسطة طول الشعر، من القط الشرقي قصير الشعر. ويتميز بالجسم الأسطواني والنشاط؛ وهو إمّا بلون واحد أو مخطط. ويعرف مجازاً في إنجلترا بالقط "الأنجورا" (بالإنجليزية: British Angora) لنعومته ، ولكن في 2002 تم اعادة تسميته حتى لا يحدث إلتباس مع الانجورا. ومن الناحية التاريخية فقد كانت القطط السيامي، في موطنها الأصلي تشتمل على عدة ألوان منها البني والأسود والمفضض والأبيض، أو قطط مزدوجة اللون. ولكن في عام 1920، رفض نادى القطط السيامي في إنجلترا الاعتراف بهذه الألوان في دخول المسابقات، وسمح فقط باللون السيامي المعروف مما أدى إلى انقراض أغلبها.
وما تبقى من قطط ملونة أطلق عليها القطط الشرقية قصيرة الشعر (بالإنجليزية: Oriental Shorthair) ثم أصبحت هذه القطط تعرف بالهافانا Havanas، أو بالشرقيين Orientals، أو الغرباء Foreigns. ولكن المربين الإنجليز ميزوا أنواع الهافانا، التي منشأها إنجلترا وأعطوها اسم الشرقي الكستنائي قصير الشعر (بالإنجليزية: Chestnut Oriental Shorthairs)، لتمييزها عن باقي الأنواع التي أعطيت اسم "الشرقي Oriental"، وهذه الأنواع شديدة الذكاء والنشاط والفضول، كما أنها شديدة الولاء لأصحابها، حيث تصحبهم إلى كل مكان، قافزة على أكتافهم أو جالسة على حجورهم. وهي ترغب مبادلتها الاهتمام والحب والمداعبة، وإمدادها بمختلف اللعب ذات الأشكال والألوان المتعددة.

القط الفارسي طويل الشعر ... Persian Cat

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

القط الفارسي طويل الشعر (بالفارسية: گربه ايراني) أو القط الإيراني طويل الشعر ويعرف أيضا ب القط الشيرازي
ينحدر من سلالة الانجورا التركى, حديث الظهور حيث ظهر في إيطاليا في القرن الثامن عشر علي يد المستكشف بيتروديللا فاللي،وبعد قرن من ذلك التاريخ نقل إلى كل من فرنسا وإنكلترا حيث أعيد تهجينه مراتٍ عديدة مع الانجورا، ذا معطف كثيف وناعم ومنسدل على الجسم يزداد كثافة عند العنق والأكتاف, وسيقانه مغطاه بالفراء بشكل كامل, ورشيق الحركة وعيناه براقتان بشكل جذاب.

قط بيتربالد ... Peterbald

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قط بيتربالد (بالإنجليزية: Peterbald) (بالروسية: Петерболд) ، هي سلالة قطط أصلها من روسيا
قط بيكسي بوب ... Pixie-BoB

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قط بيكسى بوب (بالإنجليزية: Pixie-bob) نشأت هذه السلالة بعد محاولات لاستنباط نوع من القطط الأليفة، تشبه في تكوينها قط الوشق الوحشي Lynx rufus الذي يقطن أمريكا الشمالية . وقد أمكن إنتاج نوعين من هذه السلالة، أحدهما قصير الشعر والآخر طويل الشعر.
القط الصعلوك ... Ragamuffin

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قط الصعلوك او راجاموفين (بالإنجليزية: Ragamuffin) قط كبير الحجم ذو فراء شبيه بفراء الأرنب، شعره طويل أو متوسط الطول، ورأسه عريض ذو خطم مستدير، وأنف متوسط الطول مقعرة قليلاً ما بين العينين. والعينان كبيرتان جداً في شكل الجوز. إضافة إلى الوسادة المنتفخة، التي تحمل الشاربين وتضفي على القط مظهره المحبب المميز. وجسمه طويل مستطيل، وله ذيل طويل كثيف الشعر. ويصل القط إلى سن البلوغ في عمر 4 سنوات، وتزن الذكور عادة حوالي 15 إلى 20 رطلاً؛ بينما تزن الإناث من 10 إلى 15 رطلاً. وتوجد من هذه السلالة ألوان عديدة، وهي إما ذات لون واحد أو أطراف ملونة، تختلف عن لون الجسم.
قط راج دول ... Ragdoll Cat

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

القط راج دول (بالإنجليزية: Ragdoll) له معطف من الفراء يا اما طويل أو كثيف ومتوسط وخدين عريضين وانف قصير عينان زرقاوان يميلان للانحراف الذيل متين وذو فراء جيد الطباع رقيقة. من أنواع الانجورا له معطف كثيف وناعم في الأعلى فقط. اللون الأساسي الأبيض علامات كستنائية بالقرب من الاذنين والذيل بحلقات اغمق يشبه الانجورا التركى على ان له اذنين كبيرتين عليهما شعر ولونها وردى من الداخل. العينان مستديرتان صفراوتان. الذيل طويل وكثيف, يعتبر قط منزل هادئ ويسمى القط السباح لانه يجيد السباحة.

هناك 4 تعليقات:

  1. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  2. القط البريطاني طويل الشعر جميل جدا وقط راج دول ايضا رائع جدا

    ردحذف
  3. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  4. سبحانه الخالق المبدع

    ردحذف